شركة عدن للأمن والسلامة

  

أخبار
اقرا ايضا

وزير الدفاع اليمني يوجه بإعادة أسماء المطارات الجنوبية بمسمياتها ماقبل عام 90م

عدن اليوم/متابعات | الخميس 24 يناير 2013 09:07 مساءً

كشفت صحيفة يمنية عن توجيهات لوزير الدفاع اليمني اللواء الركن محمد ناصر أحمد، تقضي بإعادة أسماء المطارات الجنوبية إلى تسمياتها الجنوبية الأولى وإلغاء التعامل بالتسميات الجديدة التي عمد الرئيس المخلوع ونظامه لتغييرها بها عقب انتصاره على الجنوب في حربه القذره بصيف العام 1994م.

ونقلت صحيفة "المصدر" اليومية المستقلة في عددها الصادر اليوم الخميس، عن مصادر عسكرية قولها:" أن توجيهات وزير الدفاع صدرت يوم أمس الأربعاء،إلى قيادة القوات الجوية وقادة المناطق العسكرية بإلغاء التسميات التي أطلقت على المطارات العسكرية بعد حرب 1994 وإعادة الأسماء الأصلية".

وقالت الصحيفة المقربة من حزب الاصلاح أن نظام الرئيس السابق علي عبدالله صالح كان قد ألغى التسميات الأصلية للمطارات العسكرية في جنوب اليمن بعد انتصاره في حرب 94 وأطلق عليها أسماء طيارين قتلوا في تلك الحرب.

حيث تحول اسم مطار عدن العسكري الى مطار الشهيد الطيار الطبيب، وتغير اسم مطار المكلا العسكري الى مطار الشهيد الرويشان، ومطار الغيظة العسكري سمي مطار الشهيد الشرفي.

وذكرت صحيفة المصدر عن مصدرها إن هذا القرار يأتي في إطار «إنهاء حالة المصادرة التي طالت كل شيء في الجنوب» بما في ذلك أسماء المطارات العسكرية وكثير من المنشآت المدنية والعسكرية، وتهدف الى بعث رسائل إيجابية للمجتمع الجنوبي قبيل الدخول في مؤتمر الحوار الوطني.

 وتلقت قيادة القوات الجوية وقادة المناطق العسكرية هذه الرسائل ليتم العمل بهذا القرار وتغيير التسميات في الوثائق والتعاملات الرسمية.