شركة عدن للأمن والسلامة

  

أخبار
اقرا ايضا

المؤتمر الوطني لشعب الجنوب يدين اعمال القتل بعدن

عدن اليوم/خاص/علي الدرب | الجمعة 22 فبراير 2013 07:21 مساءً

عبر المؤتمر الوطني لشعب الجنوب عن ادانته لاعمال القتل التي قامت بها بعض القوات العسكرية ووحدات الامن المركزي يومي 20 و 21 فبراير الجاري وراح ضحيتها عدد من الشهداء وعشرات الجرحى من المتظاهرين سلميا من ابناء الجنوب .

ودعا في بيان صحفي صادر عنه بشأن تطورات الاوضاع في محافظة عدن وبعض المناطق الجنوبية الاخرى، دعا رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي والحكومة الانتقالية الى وضع حد لمسلسل القتل في الجنوب والتي لا يبررها اي شي وفتح تحقيق وتقديم من ارتكبوا هذه الجرائم للعدالة ..

وفيما يلي نص البلاغ :

بلاغ صحفي صادر عن المؤتمر الوطني لشعب الجنوب بشأن تطورات الاوضاع في محافظة عدن وبعض المناطق الجنوبية الاخرى

اننا في الوقت الذي نركز فيه كل الجهد على اجراء اتصالات مكثفة مع جميع الاطراف المحلية والدولية بشأن اتخاذ التدابير والخطوات الضرورية والقبول بمبادئ الضوابط والضمانات التي يراها الجنوبيون ضرورية لضمان حوار وعمليات تفاوضية ناجحة تنقلنا من حالة الفشل السياسي الى وضع سياسي يرتضيه شعبنا الجنوبي، وفي ظل جهود دولية متواصلة تستحق التقدير هدفها منع تفجر الاوضاع وتأمين الانتقال السلمي الى الوضع السياسي الجديد .

كل ذلك لم يرق لمراكز قوى النفوذ من النظام السابق والتي تقاوم بكل ما اوتيت من قوة لمنع حدوث الانتقال السياسي السلمي حيث نراها تخطط وتعمل بمثابرة لاشعال فتيل الصراع والقتل في انحاء متفرقة من مناطق جنوبنا، وما شهدته عدن يومي 20 و 21 فبراير من اعمال القمع والقتل التي قامت بها بعض القوات العسكرية ووحدات من الامن المركزي سقطت على اثرها عدد من الشهداء وعشرات الجرحى من المتظاهرين سلميا من ابناء الجنوب يعد عملا وحشيا ندينه باشد العبارات ونطالب السلطة الانتقالية والمجتمع الدولي بفتح تحقيق وتقديم من ارتكبوا هذه الجرائم للعدالة .

اننا في المؤتمر الوطني لشعب الجنوب نرى بان هذه الاعمال الاجرامية هي عمل يعد استمرار لاعمال القتل التي شهدها الجنوب في عهد الرئيس المخلوع علي صالح وتاتي تكريسا لمواقفه الممانعة للتحول السياسي هو ومن يصر على السير على هذه من مراكز قوى النفوذ في صنعاء الذين لا يزالون يسيطرون على كل مفاصل القوة حيث عملوا على إقامة مهرجانات واحضروا الجمهور من بعض محافظات الشمال ما زاد الطين بلة في ظل وضع محتقن بلغ فيه التوتر اقصى مداه، وسبق وان حذرنا واجرينا الاتصالات مع مختلف الاطراف من ان هناك مخطط لافشال الجهود الدولية ونقل الصراع والتصادم الرامي الى ذلك الى محافظات الجنوب .

ندعو شعبنا في الجنوب وكل قوى الحراك السلمي الجنوبي الى افشال هذه المخططات وعدم الانجرار الى الوقوع في الافخاخ التي تنصب لهم .

لقد اوصل الشعب الجنوبي قضيته الى اقصى مدى وباتت محط اعتراف واحترام المجتمع الدولي ونحتاج الى مزيد من الحكمة والعقل والتروي، وندعو العقلاء من كل ابناء الجنوب على اختلاف اتجاهاتهم الى تكثيف التواصل مع بعضهم البعض وبلورة موقف جنوبي موحد للتعامل مع الراهن السياسي الذي تتعدد وتزداد تعقيداته وعدم السماح لاي شكل من اشكال الطيش والتصرف الذي يضر بقضية شعبنا .

وندعو رئيس الجمهورية والحكومة الانتقالية الى وضع نهاية لمسلسل القتل واي كانت الدعاوي التي يرددونها في وسائل الاعلام فلا شيء يبرر قتل البشر .

وفي الاخير المجد والخلود للشهداء وتعازينا لهم كما نتمنى الشفاء العاجل لجرحى هذه الاعمال الاجرامية .