شركة عدن للأمن والسلامة

  

أخبار
اقرا ايضا

متظاهري لحج : يطلبون بتحقيق دولي في المجازر التي ارتكبت بحق المواطنين العزل بعدن

| الجمعة 22 فبراير 2013 05:41 مساءً

ندد مشاركون في تظاهرة كبرى شهدتها مدينة الحوطة بلحج عقب صلاة الجمعة بالجرائم التي يرتكبها النظام اليمني بحق الجنوبيين المطالبين بالحرية واستقلال بلادهم عن الشمال ومعبرين عن أسفهم تجاه صمت المجتمع الدولي ومجلس الأمن والمنظمات المعنية بحقوق الانسان عن ما يتعرض له الجنوبيين من أعمال قتل وجرح واعتقال .
وقال المشاركين في التظاهرة ان ما حدث خلال اليومين الماضيين في عاصمة الجنوب مدينة عدن من قبل قوات الجيش اليمني وبعض العصابات واستخدام القوة المفرطة تجاه التعبير بطريقة سلمية عن أرائهم ومطالبهم المشروعة في الاستقلال والتحرير ادى الى استشهاد العديد من الجنوبيين وإصابة العشرات منهم واعتقال آخرين والذي يدخل حسب قولهم في أطار جرائم الحرب ضد المدنين العزل التي ترتكبها قوات النظام اليمني على الجنوبيين .
وطالب المتظاهرين المجتمع الدول وكل المنظمات الدولية لتشكيل فريق تحقيق دولي في المجازر التي شهدتها عدن خلال اليومين الماضيين ومحاسبة من تسبب في ذلك ومحاكمته دوليا على الجرائم التي ارتكبت بحق مواطنين جنوبيين عبروا عن أرائهم بطريقة سلمية ومجددين مطالبهم بإطلاق كافة المعتقلين الجنوبيين وعلى رأسهم الشيخ بن شعيب رئيس الهيئة الشرعية الجنوبية .
وأكد المشاركين على سلمية ثورتهم حتى انتزاع كافة حقوقهم والمتمثلة بالتحرير والاستقلال واستعادة دولتهم الجنوب مهما كلفهم ذلك من تضحيات جسيمة.
وطاف المتظاهرين شوارع مدينة الحوطة بلحج رافعين أعلام الجنوب والشعارات المنددة بالمجازر التي أقدم عليها نظام صنعاء خلال اليومين الماضيين كما رفعت صور الشهداء وصورة الشيخ بن شعيب .