شركة عدن للأمن والسلامة

  

أخبار
اقرا ايضا

الجنوبيون بصنعاء يصعدون من مطالبهم وبوادر خلاف بين ااشتراكي والإصلاح بعد أحداث عدن الدامية

عدن اليوم -صنعاء | الخميس 21 فبراير 2013 03:32 صباحاً
 
طالب ابناء الجنوب الاعضاء الجنوبيين في اللجنة الفنية للحوار بشأن الأحداث في مدينة عدن شبكة الطيف تنشر نص البيان كما وصلنا . 
 
في الوقت الذي نعتبر فيه القضية الجنوبية حجر الزاوية في الحوار الوطني المقبل ، وفي الوقت الذي كنا نعتقد فيه أن الجميع يسعى الى تهيئة الامور لهذا الحوار ، نتفاجىء بأطراف تسعى الى تأجيج الخلافات وتفجير الصراع في الساحة الجنوبية.
 
وفي الوقت أيضا الذي نؤكد في أن يوم 21 فبراير هو اليوم الحقيقي للانتقال السلمي للسلطة وتنفيذ المبادرة الخليجية والالية التنفيذية ، ولحرصنا أن لا يكون هذا اليوم في ذكراه الاولى يوم لسفك دماء جنوبية وقيام حملة إعتقالات واسعة وغير مبررة لنشطاء في الحراك الجنوبي السلمي ، فأننا نستشعر خطرا أن هناك أطرافا تدفع الى أن يتحول هذا اليوم الذي نعتبره يوما حقيقيا لبدء عجلة التغيير في اليمن ، الى يوم لسفك الدماء والقيام بالاعتقالات والمطاردات لقيادات في الحراك السلمي الجنوبي .
ولهذه الاسباب تدارس عدد من اعضاء اللجنة الفنية للإعداد والتحضير لمؤتمر الحوار الوطني الشامل للوقوف أمام هذه الاوضاع على الساحة الجنوبية ، وقد توافقوا على التالي :
1 – التأكيد على حق كل الاطراف في إقامة فعالياتها السلمية في الاماكن التي إعتادت أن تقيمها فيها بعيدا عن اية محاولات استفزاز للأخر او الاحتكاك به او الاستقواء عليه .
2 – إدانة العنف بكل اشكاله وصوره وأي كان مصدره ، وتحميل أي طرف يلجأ اليه المسؤولية الكاملة تجاه الارواح التي تزهق والدماء التي تسفك والاضرار التي تلحق بالممتلكات العامة والخاصة وتعطيل الحياة المدنية في الجنوب عامة وفي مدينة عدن خاصة.
3 – المطالبة بالافراج الفوري عن كل المعتقلين على ذمة الحراك الجنوبي السابقين والجدد.
4 – المطالبة برعاية أسر شهداء الحراك الجنوبي ومعالجة جرحاه أسوة بزملائهم أسر الشهداء وجرحى الثورة السلمية .
5 – التوجيه الفوري بحل قضية صحيفة الايام التي يتم التحجج بوقف تعويضها على الرغم من التوجيهات الصريحة لفخامة رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي للجهات المختصة بدفع مبلغ التعويض ومعاودة صدورها فورا .
6 –  واذ نعلن تاييدنا وتضامننا مع القضايا الوطنية العادلة التي يجسدها الحراك السلمي الجنوبي ، نتمنى على الرئيس عبدربه منصور هادي العمل الجاد واتخاذ خطوات ملموسة وكل ما من شأنه بتهيئة الاجواء والمناخات السياسية ، وتعزيز عوامل بناء الثقة وبما يضمن مشاركة الجنوبيين في مؤتمر الحوار الوطني المقبل .
 
والله ولي التوفيق  
الموقعون 
الدكتور ياسين سعيد نعمان
الدكتور صالح باصرة 
جعفر باصالح
الدكتور احمد عوض بن مبارك
لطفي جعفر شطارة
علي حسن زكي
ليزا الحسني