شركة عدن للأمن والسلامة

  

محافظات
اقرا ايضا

مارب :تفجير هو الثاني خلال 48 ساعة يطال انابيب النفط في وادي عبيدة

عدن اليوم/متابعات | السبت 09 فبراير 2013 09:16 مساءً

فجر مسلحون اليوم السبت، أنبوب نفط في محافظة مأرب بشرق البلاد قبل أن يلوذوا بالفرار، التفجير هو الثاني في اقل من 48 ساعة يستهدف أنابيب النفط في المنطقة والثالث منذ مطلع العام الجاري 2013. وكان مسلحون مجهولون فجروا في الساعات الاولى من صباح امس الجمعة خط الانابيب في منطقة وادي عبيدة بمحافظة مأرب شرق البلاد،ردا على الضربات الاميركية بطائرات بدون طيار.

وقال مصدر أمني، في بيان إن "عناصر مسلحة قامت باعتداء تخريبي على تفجير خط أنبوب النفط الذي يمر في منطقة وادي عبيدة بمحافظة مأرب".

وتتعرض أنابيب ضخ النفط في اليمن للتفجير في محافظتي شبوة ومأرب من قبل مسلحين يطالبون السلطات بمطالب مختلفة منها الإفراج عن محتجزين لديها أو فدية مالية.

ويعد هذا التفجير الثالث من نوعه منذ مطلع العام الحالى.

وكانت الحكومة كشفت النقاب أن خسائرها جراء مثل هذه الأعمال بلغت نحو 500 مليون دولار خلال التسعة الأشهر الأولى من عام

وقال مصدر محلي لوكالة "خبر" للانباء ان مسلحين اقدموا على تفجير خط الانابيب الرئيسي الذي يربط حقل الحوي في وادي عبيدة بميناء راس عيسى الذي يتم منه تصدير النفط .. مشيرا الى ان المسلحين الذين يعتقد انتمائهم لقبائل المحافظة قاموا بهذا العمل بعد رفض حكومة باسندوة تعويضهم عن الضربات الجوية التي تعرضوا لها الشهر الماضي من الطائرات الامريكية.

وهذه المرة الثالثة التي يتعرض لها انبوب النفط في نفس المنطقة للتفجير بسبب الضربات الجوية التي تنفذها الطائرات الامريكية بدون طيار والتي بحسب قبائل مأرب تسببت بمقتل العشرات منهم تحت ذريعة استهداف عناصر تنظيم القاعدة.

وتعرض انبوب النفط في منطقة وادي عبيدة بمحافظة مأرب في السابع من ديسمبر الماضي للتفجير بعد اعمال حفر قام بها مجهولون اعتراضا على الضربات الجوية.

وشهدت محافظة مارب خلال العام الماضي 2012م لاكثر من 31 عملية استهدفت انابيب النفط وابراج الكهرباء.2012.